Filter by type:

Sort by year:

فاعلية برنامج قائم على الوسائط المتعددة الرقمية في تدريس التكنولوجيا في تنمية المهارات الإلكترونية لدى طلاب الصف السابع

Journal paper
د. حسن عبد الله النجار، أ.عادل ناظر النحال
مجلة العلوم التربوية والنفسية -البحرين, مج 13, ع 4,ديسمبر 2012, ص ص 405 - 438

الملخص

هدفت الدراسة إلى تعرف فاعلية برنامج قائم على الوسائط المتعددة الرقمية في تدريس التكنولوجيا في تنمية المهارات الإلكترونية لدى طلاب الصف السابع. ولتحقيق ذلك قام الباحثان بتصميم البرنامج بالاعتماد على أحد نماذج تصميم التعليم. وقد تكونت عينة الدراسة من (36) طالباً. منهم (18) طالباً يمثلون المجموعة التجريبية، وقد درسوا باستخدام الوسائط المتعددة الرقمية، و(18) طالباً يمثلون المجموعة الضابطة، وقد درسوا بالطريقة العادية، وتم تطبيق اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة على أفراد المجموعتين، وقد أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الجانبين المعرفي والأدائي للطلاب في المهارات الإلكترونية تعزى إلى طريقة التدريس، ولصالح استخدام الوسائط المتعددة الرقمية، كما أظهرت النتائج وصول أفراد المجموعة التجريبية في الجانب المعرفي والأدائي إلى مستوى الإتقان (90%)، وتبين أن البرنامج يحقق فعالية كبيرة في تنمية المهارات الإلكترونية لدى الطلاب وفقاً لمعادلة ماك جوجيان.

الكلمات المفتاحية: برامج تعليمية، وسائط متعددة، منهاج التكنولوجيا، مهارات إلكترونية.

Coming Soon

Book Chapter
Coming Soon
Coming Soon

Coming Soon

Coming Soon

Book Chapter
Coming Soon
Coming Soon

Coming Soon

Coming Soon

Conference paper
Coming Soon
Coming Soon

Coming Soon